سياسةقضايا وآراء

جنوب افريقيا تستفز المغرب في وحدته الترابية

عاد مسلسل العداءات ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية للظهور من جديد, فبعد ايام قليلة من قيام رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية يتجديد اعترافه بالجمهورية الوهمية بارساله تهنئة عيد الفطر لرئيسها, خرج رئيس جنوب افريقيا “سيريل رامافوزا” ليعلن هو الاخر عن دعمه لجبهة البويساريو وتجديد موقفه العدائي اتجاه المغرب.

وألقى رامافوزا كلمة خلال مناسبة يوم افريقيا بصفته رئيس الدوري للاتحاد الإفريقي, اشار في كلمته انه سيواصل الوقوف الى جانب العدالة وسيواص دعم شعب الصحراء الغربية في نضاله المستمر من اجل الحرية وتقرير المصير, على حد قوله.

رئيس جنوب افريقيا لم يكتفي بهذا القدر, بل واصل استفزازه للمغرب عن طريق ربط النزاع حول الصحراء المغربية بالقضية الفلسطينية, وقال : “علاوة على هذا الأمر, ندعو الى وضع حد للقمع الذي يتعرض اليه الشعب الفلسطيني وايقاف احتلال وطنه”.

وفي رد الجهات المغربية عن هذه التحصريحات العدائية ضد الوحدة الترابية, قام رئيس الحكومة المغربية, سعد الدين العثماني” باعتبار هذه التصريحات بالمناقضة للقرارات التي اتخذها الاتحاد الافريقي بخضوض قضية الصحراء المغربية, كما أكد على أن المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها الى أن يرث الله الارض ومن عليها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock